Search
Close this search box.

شروط الإرجاع الخاصة العميل

لزيادة رضا العميل، تقبل جوميا المنتجات المُرتجعة فى الحالات الآتية:

  • المنتج ليس هو الذى تم طلبه
  • المنتج به عيب

بالإضافة إلى أن جوميا لديها التزام قانوني مما يوفر للعميل 14 يوم يحق له فيه تغيير رأيه دون الحاجة لإبداء أسباب.

ومع ذلك لا يمكن للعميل أن يرجع المنتجات من هذه الفئات:

  • الملابس الداخلية وملابس السباحة والجيم والنوم
  • العطور والمجوهرات ومنتجات الصحة الجنسية
  • المنتجات المشحونة من الخارج

فى حالة تغيير العميل رأيه بشأن المنتج، يجب أن يتم إرجاعه بنفس حالته الأصلية.

مثال: للموبيلات، يجب أن يتم إرجاع الهاتف بحالته الأصلية فبذلك يمكنك بيعه مرة أخري لعميل جديد، لن تستلم جوميا العبوة فى حالة فتحها وسيتم إرجاعها مرة أخرى إلى العميل

معلومات لتجنب المرتجعات

إليك بعض النصائح لمساعدتك في تقليل عدد المرتجعات:

  • التأكد من دقة وصف وصور منتجك وأنهم 100% مُماثلين للمنتج على الطبيعة، مما يتماشى مع توقع العميل للمنتج.
  • التأكد من شحن المنتج الصحيح (مثال: اللون، الحجم)
  • تأكد من تعبئة المنتجات وفقًا لإرشادات التعبئة الخاصة بنا مما يضمن أن يستلم العميل العبوة فى حالتها الأصلية.
  •  التأكد من شحن جميع المنتجات التى طلبها العميل من المتجر.

كيفية تقديم شكوى بشأن المرتجعات

فى أى حالة يمكنك تقديم شكوي بشأن المرتجعات؟

يمكن رفض منتجاتك خلال عملية فحص الجودة أو فى حالة رفض العميل الاستلام أو فشل الشحن. فى هذه الحالات يدخل منتجك فى عملية “الإرجاع إلى البائع

فى بعض الحالات (المنتج التالف، غير صحيح، موديل غير صحيح، تعبئة تالفة من المصنع وغير ذلك…)، يمكنك عدم الموافقة على أسباب الرفض وتقديم شكوى

كيفية تقديم شكوي؟

 من خلال حسابك على المتجر الإلكتروني اضغط على رفع شكوى”.

 وأخيرًا، ارفق الصورة التى التقطت بالمركز كدليل لشكوى الإرجاع ثم قدم الشكوى.

ماذا يحدث بعد تقديم الشكوى؟

سيراجع فريق دعم البائع الشكوى وسيقرر إذا كانت صالحة أم لا

  •  الشكوى صالحة
    • سيتم استرداد القيمة خلال 7 – 14  يوم عمل.
    • سيطلب منك الاحتفاظ بالمنتج.
  • الشكوى غير صالحة
    •  لا يوجد استرداد للقيمة.
    • سيطلب منك الاحتفاظ بالمنتج

التوجيهات الأساسية

  • تقديم الشكوى يكون خلال يومين عمل بدءً من تاريخ استلام المنتج المُرتجع لتسليم للبائعين التابعين لخدمة المندوب و 30 يوم اذا كان البائع تابع لمركز التسليم.
  • سيتم رفض أى شكوى تقدم بعد المدة المحددة
  • تأكد من إرفاق المستندات الداعمة للشكوى المُقدمة
  • لا يجب ترك العبوات التى تم رفضها فى المركز
  • سيتم مُراجعة جميع الشكاوى خلال يوم أو يومين عمل
  • سيتم مُصادرة أي عبوة يتم تركها بالمركز
  • تقديم شكوي غير صحيحة سيؤثر على أهلية تقديم أى شكوي فى المستقبل

 

تحتاج الى مساعدة ؟

css.php