Search
Close this search box.

طريقة رفع الفاتورة الاكترونية

كما تعلم ان نظام ال(Marketplace) على جوميا يعتمد على التسويق بالعمولة، بمعنى ان جوميا هى مجرد منصة عرض ووسيط بين البائع والعميل طبقاً للعقد المُبرم بيننا، وهذه العمولة مقابل عرض وبيع منتجاتك من خلال منصة جوميا.

وأي طلب تتلقاه من منصة جوميا يتم بيعه للعميل وليس لشركة جوميا نفسها. ولذلك عند رفع الفاتورة الالكترونية، يجب رفعها باسم العميل الذي اشترى المنتج وليس باسم جوميا.

وبعد تطبيق نظام الفاتورة الالكترونية، لاحظنا ان الكثير من شركائنا قاموا باضافة الفاتورة الالكترونية على النظام الخاص بالضرائب، بشكل خاطيء باسم شركة جوميا وليس باسم العميل.

الطريقة الصحيحة لرفع الفاتورة الالكترونية: أن تقوم برفع الفاتورة باسم العميل الذي اشترى المنتج وليس باسم جوميا

(بيانات العميل موجودة في كل طلب على المتجر الالكتروني كما هو موضح ادناه)

في حالة رفع الفاتورة بطريقة خاطئة، يمكنك القيام بالتالي لتصحيح الخطا:

1 – يمكنك الغاء الفاتورة إن كانت خطأ خلال مهلة الإلغاء المحددة من قبل مصلحة الضرائب على منصة الفاتورة الإلكترونية واعادة رفعها بالطريقة الصحيحة بإسم العميل.

2 – إذا تخطت الفاتورة مهلة الإلغاء المسموح بها على المنصة، فسيتطلب رفع اشعار دائن (Credit Note) باسم جوميا بقيمة الفواتير الخاطئة على أن يكون قيمة الإشعار/ الإشعارات الدائنة مطابقة لقيمة الفواتير الخاطئة.


ملحوظة: 

في حالة رفع الفاتورة بطريقة خطأ (باسم جوميا وليس باسم العميل)، سنضطر الى ايقاف تحويل مستحقاتك المالية بصورة مؤقتة الى حين اصلاح الفاتورة.

تحتاج الى مساعدة ؟

css.php