عملية تحديد هوية البائع – Know your customer

تعرف على عميلة (KYC) هي عملية تحديد هوية العميل والتحقق منها عند فتح حساب على جوميا وبشكل دوري بمرور الوقت.

KYC هي أداة أساسية في تحديد هوية العملاء هو أهم مرحلة في هذه العملية. نستخدم أيضًا سجلات التعرف على العميل (KYC) وتحديد الهوية لتحسين بعض ميزات الأمان على نظامنا الأساسي وتبسيط الخدمات إلى البائعين لدينا.

من حق شركة جوميا رفض فتح حساب جديد أو إنهاء علاقة عمل حالية إذا فشل البائع / الشريك في تلبية الحد الأدنى من متطلبات اعرف عميلك.

كجزء من إجراءات “اعرف عميلك” الخاصة بنا ، تطلب جوميا من جميع البائعين تحديث الحقول ذات الصلة في ملفهم الشخصي وتحميل المستندات الداعمة الصحيحة.

سيكون أمام جميع البائعين 30 يومًا لتحديث الحقول المطلوبة وتحميل الوثائق ذات الصلة ، وبعد ذلك نحتفظ بالحق في تعليق مدفوعاتهم أو تعليق حساب البائع أو فرض قيود أخرى.

كل ما عليك فعله هو استكمال الحقول الإلزامية حسب التعليمات. إذا كانت لديك أي شكوك ، يسعد مدير حسابك أو فريق دعم البائعين بمساعدتك في أي وقت تحتاج إليه.

ما هي الحقول الإلزامية لعملية تحديد هوية العميل؟

تظهر الحقول الإلزامية المراد ملؤها المشار اليها في الصفحات التالية:

اسمك الكامل وتاريخ الميلاد وبطاقة الهوية إذا كنت فردًا

الاسم الكامل وتاريخ الميلاد وبطاقة الهوية لممثلك القانوني أو مديرك إذا كنت تمثل كيانًا تجاريًا أو شركة

نسخة من السجل التجاري لشركتك إذا كنت تمثل كيانًا تجاريًا أو شركة

من المهم قراءة التعليمات المجاورة ، لأنها توضح الشكوك الشائعة التي قد تكون لدى البائعين. إذا كانت لا تزال لديك أسئلة ، يرجى الاتصال بمدير حسابك أو فريق دعم البائع بجوميا

لن يعتبر ملفك الشخصي مكتملاً إذا لم تقم بتحميل نسخ من المستندات المطلوبة. يرجى ملاحظة معايير جوميا للوثائق المرفوعة أدناه:

يجب أن يكون بأحد التنسيقات التالية  ( gif ، png ، jpg ، pdf.)

يجب أن يكون المستند صالح (غير منتهي الصلاحية)

صورة عالية الجودة وخالية من العوائق (ليست بزاوية أو ضبابية أو مقصوصة)

صورة عالية الدقة تم مسحها ضوئيًا أو التقاط صورة من كاميرا جهازك المحمول (لا تُقبل لقطات شاشة)

يعرض المستند كاملاً (أمامي وخلفي وصفحات متعددة عند الاقتضاء)

ماذا ستفعل جوميا بمعلوماتي؟ ماذا تفعل جوميا للحفاظ على أمان معلوماتي؟

سوف نستخدم المعلومات للامتثال للالتزامات القانونية. على سبيل المثال ، سوف نستخدم معلومات التعريف والتسجيل التجاري للتحقق من الهوية ولأغراض أخرى.

لقد قمنا بتنفيذ برامج وإجراءات أمان البيانات لمنع فقدان بياناتك الشخصية عن طريق الخطأ أو استخدامها أو الوصول إليها بطريقة غير مصرح بها أو تغييرها أو الكشف عنها.

قد نحتاج إلى مشاركة معلوماتك الشخصية مع أطراف ثالثة لاكتشاف الاحتيال والتحقق من الهوية. عندما نشارك بياناتك الشخصية مع أطراف ثالثة ، فإننا (1) نطلب منهم الموافقة على استخدام بياناتك وفقًا لشروط الخصوصية وإشعار ملفات تعريف الارتباط وسياسة الخصوصية الخاصة بنا ووفقًا للقانون ؛ و (2) لا تسمح لهم إلا بمعالجة بياناتك الشخصية لأغراض محددة ووفقًا لتعليماتنا. لا نسمح لمقدمي الخدمات الخارجيين باستخدام بياناتك الشخصية لأغراضهم الخاصة.