مرحبًا بك للبيع على جوميا

نؤمن في جوميا أن مرحلة الشراء القادمة للعميل ستتم عبر الإنترنت فأحد أهدافنا هو توفير مجموعة متنوعة من المنتجات للعميل، ولذلك يعد البائع شخص بالغ الأهمية لدينا. بصفتنا الشركة الأولى في التجارة الإلكترونية في إفريقيا، نبحث دائمًا عن طرق لإضافة قيمة لعملائنا. باعتبارك بائع علي جوميا، فستشارك بتقديم عروض للعملاء مثل عرض أفضل المنتجات بأحسن سعر وذلك بجانب توفير أفضل تجربة شراء للعميل.

1.يرجى التأكد من الالتزام بشروطنا:

o يمكنك بيع منتجك عبر jumia.com

o هذه كافة المعلومات اللازمة لإنشاء حسابك:

    • عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف
    • بيانات تفصيلية لشركتك (العنوان، الاسم القانوني, اسم المتجر باللغة الانجليزية وغيرهم)
    •  بيانات تفصيلية للحساب البنكي
    • ان يكون لديك الامكانيه لتوصيل الطلب الى احد مراكز التسليم في خلال 48 ساعة لمعرفة مراكز التسليم المتاحة في المحافظات الاتيه ( القاهرة – الجيزة – الاسكندرية – طنطا ) من هنا
    • اذا كنت لا تستطيع توصيل الي المحافظات المذكورة, يوجد نظام اخر ( بضاعتك في مخزن جوميا ) للتفاصيل من هنا
    • كل الفئات تحتاج الي توفير سجل تجاري و بطاقة ضريبية عدا الفئات الاتية فقط تحتاج الا بطاقة شخصية فقط ( الملابس – اكسسوارات المحمول – اكسسوارات الكمبيوتر )
    • سيتوجب عليك إمضاء العقد الخاص بجوميا في نسختيه “الورقيه والإلكترونية” خلال 30 يوم من بدأ البيع على جوميا لتجنب إيقاف الحساب
      -العقد يجب أن يكون نسخة ورقية يتم تسليمها في مقر الشركة
      – يجب الإمضاء على كل الصفحات
      – في حالة كون المتجر خاص بمنشأة تجارية يجب الإمضاء بالإضافة لختم المنشأة، بينما يكون الإمضاء كافي في حالة الحساب الفردي
      – يجب أن يكون السجل التجاري والبطاقة الضريبية هم أحدث نسخة
      – يجب ان يكون الموقع على العقد اسمه موجود في السجل التجاري و له حق التوقيع
  • مزيد من الإيضاحات حول تجربة البيع على جوميا؟ احجز تدريب للبائعين الجدد من هنا

قبل البدء في البيع

2. ما تكلفة البيع على جوميا؟

التسجيل علي جوميا مجاني لجميع البائعين.

سيتم دفع رسوم لكل منتج تبيعه عبر منصتنا ووفقًا أيضًا لوسيلة الشحن المُختارة وفئة المنتجات.

3. اكتشف المتجر الإلكتروني

سيتم إدارة متجرك بالكامل عبر الإنترنت وذلك عند التسجيل بالمتجر الإلكتروني يمكنك من خلال هذا الموقع الوصول إلي كافة البيانات لإدارة البيع وإضافة منتج وتحديث بيانات المنتج وإلقاء نظرة عامة على المبيعات الفعلية.

محطة شاملة للتسوق تسهل عليك إدارة مبيعات حسابك على جوميا.

فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها عبر المتجر الإلكتروني

  • تتبع المخزون لديك وتحديث القوائم الخاصة بك
  • تتبع الطلبات بشبكة جوميا
  • الاشتراك بحملات الدعاية
  • استخدام أدوات مقاييس العملاء لمراقبة أداء البائع

اعرف المزيد عن المتجر الإلكتروني

4. كيفية إدراج المنتجات بالقائمة

أول خطوة لظهور منتجاتك للعملاء هي إدراج المنتجات على حسابك بالمتجر الإلكتروني. هناك عدة وسائل للاستخدام وذلك وفقًا لنوع وكمية المنتجات التي تريد عرضها للعملاء.

يجب أن يتوافق منتجك مع بعض الإرشادات التي يجب قبولها بواسطة فريق المحتوى وذلك من أجل عرض منتجاتك بحالة متاحة للبيع

إليك بعض النصائح لمعرفة أفضل ما يناسب العملاء، وذلك لضمان أن منتجاتك تعرض بشكل مناسب.

بمُجرد الموافقة علي منتجاتك ستكون متاحة على الموقع jumia.com من هُنا يمكنك استقبال أي طلب في أي وقت

5. كيفية مُعالجة الطلب؟

بمُجرد أن يطلب العميل أحد منتجاتك، لديك 24 ساعة لتجهيز الطلب للشحن. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

  • تفحص يوميًا حسابك علي المتجر الإلكتروني لمعرفة إذا كان لديك طلب جديد (سيتم إرسال بريد إلكتروني للتنبيه)
  • جهز العبوة للشحن واتبع الإرشادات الخاصة بنا حول كيفية تعبئة الطلب بشكل صحيح

اعرف المزيد حول طلباتك

6. كيفية شحن طلبك

توفر لك جوميا حلين رئيسيين لشحن طلباتك:

  • قم بإعداد الطلب وسلمه بمراكز التسليم

مما يعني أنك مسؤول عن تخزين منتجاتك وأيضًا عن تعبئة الطلبات، حيث تقوم بتسليم المنتج بأحد مراكز التسليم ونحن نعتني بالمنتج أثناء الشحن للعميل.

اعرف المزيد حول مراكز التسليم

  • اشترك بخدمة جوميا إكسبريس

اشحن منتجاتك إلي جوميا وذلك من أجل تخزينها وحتى يتم عرضها بسرعة للبيع. ثم تقوم جوميا بعد ذلك بتعبئة المنتجات وشحنها مُباشرة للعملاء.

اعرف المزيد عن جوميا إكسبريس

7. كيفية استلام القيمة؟

يتم إيداع القيمة بحسابك البنكي على فترات منتظمة ونُعلمك أنه قد تم إرسال القيمة.

اعرف المزيد حول كيفية استلام القيمة