قائمة المحتوى

كيفية الإنضمام لجوميا إكسبريس؟

في هذا الجزء سنعرف كيفية الإنضمام وإرسال منتجاتك الأولي وبيعها من خلال جوميا إكسبريس

للإنضمام لجوميا إكسبريس ستحتاج لـ:

1 – حضور تدريب جوميا إكسبريس

2 – إنشاء طلب لإرسال منتجاتك لمخزن جوميا

3 – ترتيب موعد لتسليم المنتجات لمخزن جوميا

4 – تجهيز منتجاتك لعملية التوريد باتباع قواعد جوميا للتسليم

أولا: يجب حضور تدريب جوميا إكسبريس والذي يمكنك حجز ميعاد له من هنا

ثانيا: يمكنك ان تنشأ طلب لإرسال منتجاتك إلي مخزن جوميا إكسبريس عن طريق اتباع الخطوات التالية

الخطوة التالية هي متابعتك لحالة طلبك في جوميا إكسبريس

بمجرد تقديم الطلب، سيقوم الفريق بمراجعته والموافقة عليه بناء على النقاط التالية:

1: سرعة الطلبات: مدى سرعة طلب هذا المنتج

2: نسبة المرتجعات: ما يعني انه في حالة استقبال هذا المنتج لمرتجعات كثيرة سوف يؤثر هذا على الكميات المقبولة من المنتج

3: تقييم البائع: لقبول ادخال منتجاتك في جوميا اكسبرس يجب أن يكون تقييم متجرك 4 أو أكثر ( في حالة أنك بائع جديد لا يشترك التقييم أن يكون 4).

4: نسبة البيع: نقوم ايضا بحساب القدرة الاستيعابية و الكميات المقبولة بناء على المساحة المتاحة لكل فئة من المنتجات

في هذه الأثناء، إذا اخترت “الإرسال إلي المخزن” في قسم جوميا إكسبريس، ستجد حالة طلبك ” تم الإرسال”

-في خلال 48 ساعة هيتم الرد عليك من خلال الSeller center بالموافقة او رفض او التعديل على عدد ال SKU (سواء بزيادة او تخفيض العدد)، و انت ستقوم بموافقة او رفض ذلك التعديل

ملحوظة: يرجى العلم ان الحد الأقصى لعدد الأصناف في الطلب لا يتعدى 50 وعدد القطع ككل لا يتعدى 500 و في حالة مخالفة هذا سيتم الغاء الطلب لعدم مطابقته للشروط, هذا باستثناء منتجات الملابس.

في خانة “ارسل إلي المخزن” يمكنك التنقل بين حالات مُختلفة لطلبك

مسودة: تم إنشاء الطلب بجوميا إكسبريس، ولكن لم يتم الإرسال إلي فريق جوميا يجب إرساله وإلا لن يتم مُعالجته

تم الطلب: يتم مُعالجة الطلب وفي انتظار موافقة من الفريق

مطلوب الاثبات: يتم تغيير حالة الطلب وقت فحص الجودة بفريق المخزن

مقبولة: يمكنك الذهاب إلي المخزن علي التاريخ المتفق عليه مع الفريق وتسليم منتجاتك

مستلم: بعد عملية إدخال المنتجات إلي المخزن وفحص الجودة، سيتم تغيير حالة الطلب إلي “تم الاستلام”

الملغاه: تم إلغاء الطلب

المرفوضة: تم رفض طلبك بواسطة الفريق – لتجنب رفض الطلب اقرأ التوصيات الموضحة

ماذا يحدث بعد قبول طلبك بواسطة فريق جوميا؟

 

نصائح هامة:

  • الرجاء التأكد من أن طلبك متوافق مع الإرشادات قبل الإرسال إلي جوميا
  • أقل كمية للمنتجات بعد الجرد هي 5 منتجات لكل منتج، وذلك للحد من مسألة نفاذ المخزون
  • غير مسموح بإرسال طعام طازج (قابل للتعفن) أو نباتي
  • لن يتم استلام المنتجات القابلة للكسر
  • منتجات البقالة يجب أن تكون على الأقل 6 أشهر من تاريخ انتهاء الصلاحية
  • برجاء التأكد من عرض المنتجات الأكثر مبيعًا علي جوميا إكسبريس، تحتفظ جوميا بحق رفض المنتج الذي ليس لديه تاريخ بيع إيجابي

يمكنك الآن أن تحدد موعد التسليم في المخزن

بمجرد موافقة فريق جوميا على طلب إرسال منتجاتك، يكون بإستطاعتك إرسال المنتجات إلي المخزن

قم بترتيب ميعاد لتسليم المنتجات

تسليم المنتجات هي عملية سهلة

  • تصفح المتجر الإلكترونى لمعرفة رقم طلب التوريد الخاص بك. إذا كنت لا تعرف كيفية معرفة رقم طلب التوريد, سنقوم بشرح ذلك بالتفصيل
  • احجز موعد إدخال المنتجات عبر أداة تحديد مواعيد إدخال المنتجات (انظر إلي طريقة الاستخدام بالأسفل)
  • الرجاء التأكد من تجهيز المنتجات وفقًا لإرشادات إدخال الطلب ، ثم اشحن المنتجات إلي مخزن جوميا في الوقت المُحدد من قبل.
  • سيقوم فريق مخزن جوميا بعمل فحص جودة سريع علي المنتجات ثم إدخالها.

css.php