1. ما هي الغرامات؟

– كبائع لدى جوميا، لقد قمت بالموافقة على الشروط والأحكام المتعلقة بأحقية البيع من خلال جوميا. في حال عدم إلتزامك بهذه الشروط، ستقوم جوميا بتطبيق غرامات على حسابك.

– هدف الغرامات ينقسم إلى شقين، هما:

  • حماية العملاء من الحصول على المنتجات الخاطئة والحفاظ على رضى العميل دائما.
  • حمايتك كبائع من خسارة المبيعات والعملاء المحتملين.

2. كيف يتم تطبيق الغرامات؟

كيفية الدفع؟

لا يجب عليك دفع الغرامة نقدًا، حيث يتم خصم المبلغ مُباشرة من على الحساب الخاص بك على مركز دعم البائعين.

– لماذا تقوم بالدفع؟

غرامة عدم إجتياز فحص الجودة – يتم تطبيق هذه الغرامة في حال فشل تطابق المنتج وفقا لمعايير فحص الجودة في مراكز الإستلام.

التزوير – يتم تطبيقها في حال بيع منتجات غير أصلية على جوميا.

غرامة توريد لمخزن جوميا: تطبق في حالة تأخيرك أكثر من 30 دقيقة عن موعد تسليم منتجاتك لمخزن جوميا

3. ما هى قيمة الغرامة؟

– غرامة عدم إجتياز فحص الجودة – 200 جنيه في حالة اختلاف اللون او المقاس او كان المنتج مستعمل أو تالف.

– غرامة تأخير في تسليم مخزن جوميا: 200 جنيه

– غرامة التزوير:

المرة الأولى: سيتم ازالة المنتج و سيتم تطبيق غرامة قيمتها 3300 جنيه ان لم تقدم اوراق تدل على انك تبيع منتجات اصلية في خلال 10 ايام عمل من تاريخ التواصل معك و ابلاغك انك قمت بانشاء منتجات مزيفة على موقع جوميا.

 المرة الثانية سيتم ازالة المنتج و سوف تطبق غرامة قيمتها 3300 جنيه ان لم تقدم الأوراق المطلوبة التي تدل على ان منتجاتك اصلية خلال 10 ايام عمل وسيتم إغلاق المتجر نهائيًا.

*هذه القواعد ستنطبق على كل البائعين سواء كان المتجر “جديد أو قديم”

*في حالة وجود أي إستفسارات أو شكوك بخصوص منتج ما يمكنك الإرسال على: contentgm@eg.jumia.com قبل إنشائه لتفادي أي غرامات محتملة.

هذا بالإضافة الى زيادة في مشاركاتك في العمليات التجارية “العمولة” الخاصة بالطلبات في حالة ان تقييمك أقل من 3

بناء على الجدول التالي

4. هل لديك أي إعتراض على الغرامة؟ لا تقلق، نحن هنا لمساعدتك.

– قم بتقديم شكوى على الإنترنت: من هنا

– اسأل أحد المندوبين في مركز الإستلام: عناوين مراكز الإستلام