1. ما هي الغرامات؟

– كبائع لدى جوميا، لقد قمت بالموافقة على الشروط والأحكام المتعلقة بأحقية البيع من خلال جوميا. في حال عدم إلتزامك بهذه الشروط، ستقوم جوميا بتطبيق غرامات على حسابك.

– هدف الغرامات ينقسم إلى شقين، هما:

  • حماية العملاء من الحصول على المنتجات الخاطئة والحفاظ على رضى العميل دائما.
  • حمايتك كبائع من خسارة المبيعات والعملاء المحتملين.

2. كيف يتم تطبيق الغرامات؟

كيفية الدفع؟

لا يجب عليك دفع الغرامة نقدًا، حيث يتم خصم المبلغ مُباشرة من على الحساب الخاص بك على مركز دعم البائعين.

– لماذا تقوم بالدفع؟

غرامة عدم إجتياز فحص الجودة – يتم تطبيق هذه الغرامة في حال فشل تطابق المنتج وفقا لمعايير فحص الجودة في مراكز الإستلام.

غرامة الإرجاع – يتم تطبيقها في حال إرجاع العميل لأي منتج لأسباب تتعلق بالجودة.

غرامة نفاذ المخزون (OOS) – يتم تطبيقها في حال نفاذ المخزون.

التزوير – يتم تطبيقها في حال بيع منتجات غير أصلية على جوميا.

3. ما هى قيمة الغرامة؟

– غرامة عدم إجتياز فحص الجودة – 100 جنيه في حالة اختلاف اللون او المقاس, 200 جنيه في حالة كان المنتج مستعمل أو تالف.

– غرامة الإرجاع:

الإرجاع بسبب رداءة الجودة 60 جنيه

الإرجاع بسبب عدم تطابق المنتج 60 جنيه

– غرامة نفاذ المخزون: 

إلغاء الطلب بعد 24 ساعة في حال نفاذ المخزون – 25% من قيمة العمولة بحد أدنى 5 جنيه وحد أقصى 25 جنيه

إلغاء الطلب ما بين 24 إلى 48 ساعة في حال نفاذ المخزون – 50% من قيمة العمولة بحد أدنى 5 جنيه وحد أقصى 25 جنيه

– غرامة التزوير:

المرة الأولى: سيتم ازالة المنتج و سيتم تطبيق غرامة قيمتها 3300 جنيه ان لم تقدم اوراق تدل على انك تبيع منتجات اصلية في خلال 10 ايام عمل من تاريخ التواصل معك و ابلاغك انك قمت بانشاء منتجات مزيفة على موقع جوميا.

 المرة الثانية سيتم ازالة المنتج و سوف تطبق غرامة قيمتها 3300 جنيه ان لم تقدم الأوراق المطلوبة التي تل على ان منتجاتك اصلية خلال 3 ايام عمل

يتم ايقاف المتجر لمدة اسبوعين و يتعرض البائع لغرامة قيمتها 3300 جنيه

المُحاولة الرابعة – ستتحمل غرامة إضافية قدرها 3300 جنيه وسيتم وقف الحساب نهائيًا على جوميا.

4. هل لديك أي إعتراض على الغرامة؟ لا تقلق، نحن هنا لمساعدتك.

– قم بتقديم شكوى على الإنترنت: من هنا

– اسأل أحد المندوبين في مركز الإستلام: عناوين مراكز الإستلام