2. كيف يتم تطبيق الغرامات؟
كيفية الدفع؟
لا يجب عليك دفع الغرامة نقدًا، حيث يتم خصم المبلغ مُباشرة من على الحساب الخاص بك على مركز دعم البائعين.
– لماذا تقوم بالدفع؟
غرامة عدم إجتياز فحص الجودة – يتم تطبيق هذه الغرامة في حال فشل تطابق المنتج وفقا لمعايير فحص الجودة في مراكز الإستلام.
التزوير – يتم تطبيقها في حال بيع منتجات غير أصلية على جوميا.
غرامة توريد لمخزن جوميا: تطبق في حالة تأخيرك أكثر من 30 دقيقة عن موعد تسليم منتجاتك لمخزن جوميا
3. ما هى قيمة الغرامة؟
– غرامة عدم إجتياز فحص الجودة – 200 جنيه في حالة اختلاف اللون او المقاس او كان المنتج مستعمل أو تالف.
– غرامة تأخير في تسليم مخزن جوميا: 200 جنيه
– غرامة التزوير:
المرة الأولى: سيتم ازالة المنتج و سيتم تطبيق غرامة قيمتها 3200 جنيه ان لم تقدم اوراق تدل على انك تبيع منتجات اصلية في خلال 10 ايام عمل من تاريخ التواصل معك و ابلاغك انك قمت بانشاء منتجات مزيفة على موقع جوميا.
المرة الثانية سيتم ازالة المنتج و سوف تطبق غرامة قيمتها 3200 جنيه ان لم تقدم الأوراق المطلوبة التي تدل على ان منتجاتك اصلية خلال 10 ايام عمل وسيتم إغلاق المتجر نهائيًا.
*هذه القواعد ستنطبق على كل البائعين سواء كان المتجر “جديد أو قديم”
*في حالة وجود أي إستفسارات أو شكوك بخصوص منتج ما يمكنك الإرسال على: contentgm@eg.jumia.com قبل إنشائه لتفادي أي غرامات محتملة.
هذا بالإضافة الى زيادة في مشاركاتك في العمليات التجارية “العمولة” الخاصة بالطلبات في حالة ان تقييمك أقل من 3
بناء على الجدول التالي