1. مـا المنتجات التي يمكنك إنشاؤها باستخدام هذه الطريقة؟

لإنشاء مجموعة كبيرة من المنتجات مرة واحدة، لا يوجد شىء أفضل من نموذج إضافة مجموعة كبيرة من المنتجات. يسمح النموذج باستخدام ملف اكسيل excel لإنشاء العدد الذى تريده من المنتجات. اتبع الخطوات خطوة بخطوة لتتعلم كيفية فعل ذلك.

2. أين تجد هذا النموذج؟

أ/ اتصل بحسابك علي المتجر الإلكتروني اضغط علي: المنتجات→ إدخال المنتجات.

ب/ اختر نموذج قسم المنتج التى تريد إنشاءه

ج/ ثم اختر قسم”المنتجات التى تم تنزيلها” ثم تنزيل النموذج الذي قمت باختياره

عند تحميل النموذج بملف اكسيل Microsoft Excel (.xslx) يمكنك إضافة أكبر عدد من المنتجات/الأحجام الذي ترغبه. الرجاء ملاحظة أن الملف المرغوب رفعه لا يتجاوز عدد المنتجات به 3000 وذلك من أجل مُعالجة أفضل علي المتجر الإلكتروني.

3. كيفية متابعة التحكم بنموذج إنشاء مجموعة كبيرة من المنتجات

أ/ قسم 1 “المقدمة” والتي تحتوي علي معلومات حول كيفية استخدام النموذج اتبع هذه التعليمات للتأكد من قبول ملفك بواسطة فريق العمل.

ب/ قسم 2 “رفع النموذج” هو النموذج المرغوب رفعه/تحميله

– لكل منتج تريد إنشاؤه، يرجى ملء كل عمود/قسم بنفس الشكل والإشارة كما لو كنت تملأ البيانات للمنتج يدويًا علي المتجر الإلكتروني.

– الرجاء العلم أنه في بعض الأقسام بالنموذج يمكنك وضع بيانات للمنتجات المُعتمدة والنشطة والموجودة/الظاهرة علي النظام. لذلك تخضع البيانات المطلوبة للقسم المُحدد كما هو موضح في الصورة أدناه.

ج/ المعلومات الرئيسية

– اسم المنتج*: بشكل أساسي اسم المنتج بجانب الموديل (إذا توفر) بجانب اللون.

– العلامة التجارية*: تذكر أنه إذا لم تكن العلامة التجارية موجودة بالمتجر الإلكتروني، فلن تتمكن من تحديد العلامة التجارية. يرجي البحث عن العلامة التجارية لديك في شارة “العلامات التجارية” ستجد جميع العلامات التجارية المُنشئة/النشطة/الظاهرة علي المتجر الإلكترونى. يُرجى ملء نموذج للعلامة التجارية في حالة عدم توفرها

– وصف المنتج*: يجب أن يكون مكتوب في نص عادي

– أهم المواصفات*: يجب أن يكون مكتوب علي شكل نقاط

د/ التصنيف

– انتقل إلى شارة “الأقسام” وستجد جميع الأقسام الرئيسية والفرعية لهذا النموذج. تذكر أن نماذج المتجر الإلكتروني حسب القسم، ولذلك لن تجد قسم الرياضة داخل نموذج المنتجات الإلكترونية

– ابحث عن قسم المنتج الخاص بك عن طريق تحديد القسم المطلوب من القائمة أو قم بنسخ الخلية ثم لصقها في النموذج.

ه/ تسعير المنتجات

نفس التنسيق الموضح علي المتجر الإلكتروني

– السعر*: السعر العادي:

– سعر التخفيض: السعر بعد الخصم

– تاريخ البيع: تاريخ البدء وانتهاء الخصم، يجب أن يكون بهذا التنسيق سنة-شهر-يوم ساعة-دقيقة-ثانية

و/ التنوع

– الكود التعريفي للبائع SKU*: الرجاء تذكر جميع أنواع الحظر الخاصة بالكود التعريفي للبائع: كود تعريفي واحد لكل منتج

– كود التخزين التعريفي الرئيسي: يستخدم فقط في منتجات الأزياء، الملابس والأحذية يجمع كود التخزين التعريفي الرئيسي مجموعة من الأكواد التعريفية لنفس الموديل ولكن بأحجام مُختلفة. يجمع كود التخزين التعريفي الرئيسي الأحجام المُختلفة وليس الألوان المُختلفة للمنتجات. كود التخزين التعريفي الرئيسي هو الأصغر حجمًا/ ولذلك ننصحك بإنشاء جميع الأحجام معًا حتي إن لم يكن لديك مخزون، وبذلك ستظهر جميع الأكواد في نفس المنشور.

– التنوع*: يستخدم لتحديد حجم الكود التعريفي. التنوع/الاختلاف هو جميع الأحجام المتوفرة للكود التعريفي. ننصحك بوضع كل الأحجام وفقًا للتصنيف الفعلي وذلك من أجل ضمان عملية شراء أفضل للعميل.

– رقم تعريف المنتج: يمكن أن يكون UPC أو EAN أو ISBN. (يستخدم عند الحاجة)

– الكمية*: المخزون لكل كود تعريفي

 

ز/ مواصفات المنتج

– أصل/جهة المنتج: هو اسم البائع

– مجموعة الألوان: يُشير إلي مجموعة ألوان المنتج. إليك اختيارات لهذا القسم.

– مجموعة الخامات: يُشير إلي مجموعة الخامات الرئيسية للمنتج. إليك اختيارات لهذا القسم.

– الخامة الرئيسية: يشير إلى الخامات السائدة للمنتج مثل المطاط، القطن، ليكرا، البلاستيك، السيليكون، إلخ

ح/وصف المنتج

– SEO دليل: دليل

– NAFDAC رقم: في حالة الضرورة (الصحة والجمال، البقالة)

– الرقم التعريفي لليوتيوب: إضافة رابط فيديو التعريفي باليوتيوب مثال
http://www.youtube.com/watch?v=htlgaXRAe2k
ID is: htlgaXRAe2k

– الوصف: يجب أن يمنح وصف المنتج العميل بمعلومات صالحة حول المنتج لضمان عملية الشراء.

– وصف موجز: قدم وصف موجز للمنتج وذلك من أجل تسهيل عملية الشراء للبائع. يجب كتابتها بتعداد نقطي.

– محتويات العبوة: ملخص قصير/محتوي العبوة، التي يستلمها العميل

– ملحوظة: إمكانية كتابة بعض التعليقات أو معلومات إضافية حول المنتج

 

ط/ القياسات

– حجم المنتج: أبعاد المنتج (العرض ×الارتفاع × العمق بالسم)

– وزن المنتج: وزن المنتج يجب أن تكون وحدة القياس بالكيلو جرام (يرجي تحويل الوزن إلي كيلو جرام إذا كان بالجرام) ادخل القيمة الرقمية فقط للوزن. مثال: إذا كان المنتج 1 كيلو جرام اكتب رقم 1 وإذا كان المنتج أقل من 1 كيلو جرام اكتب 0.1

ي/ سمات إضافية للمنتج

– ضمان المنتج: تقديم فترة صلاحية المنتج مثال: عام واحد أو كتابة N/A (عند عدم توفر الضمان) الأكثر قابلية للتطبيق على منتجات البضائع العامة

– نوع الضمان: مركز خدمة الصيانة، التصليح بواسطة البائع، التبديل بواسطة البائع. إليك اختيارات المتوفرة لهذا القسم. صالحة فى حالة ملء ضمان المنتج

– عنوان الضمان: ادخل عنوان مركز خدمة الصيانة صالحة فى حالة ملء ضمان وعنوان المنتج

– الاعتمادات/الشهادات: حدد الشهادات المختلفة التي يملكها المنتج، أو الشهادات التي يتميز المنتج بها. حيثما ينطبق ذلك إليك اختيارات المتوفرة لهذا القسم.

– الدولة المنتجة: أين تم تصنيع المنتج

ك/ نبذة عن الشركات المُنتجة

– نبذة عن الشركة المُنتجة: يمكنك إضافة بعض المعلومات حول الشركة المنتجة حيثما ينطبق ذلك

– معلومات العناية بالمنتج: ادخل بيانات حول العناية بالمنتج المقدمة بواسطة الشركة المُنتجة حيثما ينطبق ذلك

 

ل/ الصور

يجب أن تكون الصور بالنموذج، علي عكس انشاء المنتجات يدويًا علي المتجر الإلكتروني، بعنوان URL بخلاف ذلك تبقي جميع الخصائص كما هي.

– إذا لم يكن لديك صور في عناوين URL، فيمكنك تحميل وإنشاء عناوين URL لها باستخدام هذا الرابط: http://postimage.org/

م/ احفظ الملف

– الرجاء تذكر أن المتجر الإلكتروني لا يقبل تنسيقات الملفات الآتية csv وxlsx

4. انهاء إضافة مجموعة كبيرة من المنتجات

أ/ بمجرد أن يكون معك ملف xslx أو csv اذهب إلي “المنتجات” واضغط علي “إدخال المنتجات”

ب/ ثم اضغط علي “تحميل الملف” في “وضع الإدخال”، اختر “إنشاء منتجات جديدة” ثم اختر ملف csv (.xlsx) ثم اضغط علي “افتح” وأخيرًا “تحميل/رفع الملف”

5. أمثلة للأخطاء الشائعة


– تنسيق التاريخ: تذكر يجب أن يكون سنة-شهر-يوم ساعة:دقيقة:ثانية

– اسم القسم: لا يجب تغيير جميع الأقسام بالنموذج علي سبيل المثال، العلامة التجارية يجب أن تبقي باسمها “العلامة التجارية” ولا تتغير إلى “علامة تجارية 1” أو حتي “العلامات التجارية”

– تحميل تنسيق ملف غير مدعوم (ليس .csv أو .xslx)

هل لديك أي إستفسارات؟ نحن هنا لمساعدتك.

– قم بتقديم شكوى على الإنترنت: من هنا

– اسأل أحد المندوبين في مركز الإستلام: عناوين مراكز الإستلام