قواعد فواتير التعويضات

للمنتجات التالفة و المفقودة

جوميا بتضمن لشركائها تعويضهم عن أي منتجات تالفة أو مفقودة من خلال طرف جوميا، لذلك يرجى اتباع بعض القواعد
الأساسية في الفواتير الخاصة بهذه المنتجات لسرعة تعويضك عنها.

يرجى اتباع القواعد الأساسية التالية التي يجب توافرها في الفواتير لسرعة تعويضك عن مرتجعاتك أو منتجاتك التالفة والمفقودة:

  • يجب التأكد من وجود التاريخ.
  • يجب كتابة "جوميا ايجيبت" في خانة المرسل اليه
  • يجب تسليم الفواتير بعناية قسم الحسابات في حالة إرسال الفاتورة بنفسك إلى مقر جوميا أو عن طريق شركات الشحن.
  • لابد من وجود رقم مسلسل على الفاتورة
  • يجب توضيح اسم المنتج ووصفه.
  • يجب توضيح سعر المنتج الأصلي قبل ضريبة القيمة المضافة أولاً، ثم قم بتوضيح قيمة المنتج بعد ضريبة القيمة المضافة للسعر الأصلي.
  • يجب كتابة المبلغ الكلي في هيئة حروف وأرقام.
  • يجب التأكد من وضع ختم الشركة على الفاتورة ويجب أن يكون الختم موضح البيانات الضريبية.

للبائعين غير المطبق عليهم ضريبة القيمة المضافة لأي سبب، يرجى اتباع الآتي:

  • يرجى إرسال خطاب موجهة لجوميا ايجيبت بأن الشركة ليست خاضعة إلى ضريبة القيمة المضافة مع توضيح السبب وتاريخ الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة.
  • كما يرجى إمضاء الخطاب من الشخص المسؤول عن شركتكم مع توضيح ختم البنك بصحة التوقيع.

مثال للخطاب:

"نقر نحن شركة XXX، أننا غير خاضعين لضريبة القيمة المضافة وهذا ابتداءً من يوم dd/mm/yy وحتى تاريخه. تم إعفاء شركتنا من ضريبة القيمة المضافة لأننا لم نصل إلى الحد الأدني للتسجيل ولذلك نقدر دعمكم في قبول هذا الخطاب. وشكرًا."

ملحوظة: في حالة عدم توفر قواعد المذكورة سابقًا في الفواتير، لن تتمكن جوميا من رد قيمة المنتج التالف أو المفقود.