الفحص الذكى

تطوير عملية فحص المنتجات

ما هو الفحص الذكي؟

عملية فحص الجودة قائمة في الأساس على فحص منتجاتك قبل توصيلها للعميل لتجنب أخطاءالتغليف والأخطاء المحتملة عند تحضير الطلب مثل خطأ في المقاس أواللون أو خطأ في المنتج ككل أو إن المنتج غير أصلي أو غير مطابق للمنتج المعروض على الموقع، وغيرها من الأسباب اللي بتأثر على سمعة محلك وبتعمل على زيادة نسبة المرتجعات والمنتجات المرفوضة.

لمعرفة أمثلة التي سيتم رفضها أثناء الفحص الذكي ، انقر هنا.

ليه عملية فحص المنتجات مهمة؟

  • تشجيعك على توصيل الطلبات بنجاح من أول مرة.
  • تقليل نسبة المرتجعات والمنتجات المرفوضة.
  • كسب ثقة العميل وبناء اسم كبير لمحلك.
  • تحقيق أعلى تقييم والحصول على الشارة الذهبية.

إزاي تكون مستعد أثناء عملية فحص الجودة؟

  • قوم بوضع منتجاتك في مواد التغليف مفتوحة لتجنب إهدار مواد التغليف.
  • احضر مواد تغليف احتياطية.
  • هنقوم بفحص بعض المنتجات بشكل سريع.

قيمة المصاريف المدفوعة في الحالات الآتية أثناء فحص الجودة بمراكز الإستلام:

  • 100 جنيه في حالة اكتشاف مقاس أو لون أو شكل أو ماركة غير مطابق أو حتى فاتورة مختلفة .
  • 200 جنيه في حالة اكتشاف إن المنتج تالف .
  • 200 جنيه في حالة اكتشاف إن المنتج مستعمل .
  • 4000 جنيه في حالة اكتشاف منتج غير أصلي سواء في حالة اكتشاف المنتج .

كيف أتواصل مع جوميا بسرعة لو لم أقتنع بأسباب الغرامة؟

جوميا طورت خاصية جديدة على المتجر الإلكتروني تقدر منها توصّل صوتك وتوضح المشكلة بالتفصيل بسهولة.
اضغط على كلمة Raise A Claim على المتجر الإلكتروني كما موضح في الصورة وادخل بياناتك وتعليقك بسهولة في أقل من 30 ثانية واشرح تفاصيل المشكلة وكمان تقدر تصور منتجك لتوضيح كل التفاصيل أكثر، وهنقوم بالرد عليك خلال 24 ساعة بحد أقصى.

ليه مهم إنك ملء استمارة Raise A Claim؟

هنقدر نتواصل معاك بشكل أسرع وهيكون ليك أولوية لحل مشكلتك في وقت أقل ممكن وبالإضافة إلى إننا هنقدر نتابع كل تفاصيل المشكلة.
وبالتالي لو تجاهلت ملء الاستمارة، لن نتمكن من مساعدتك بالشكل الكافي.