1. ما هي نقاط تقييم البائع؟

– تُعد جوميا سوقًا تجاريًا يقوم العملاء فيه بالاختيار بين العديد من البائعين، لذلك فمن المهم شعورهم بالثقة والآمان وتزويدهم بمعلومات آمنة وموثوق بها. وتقوم نقاط تقييم البائع بمنح العميل معلومات حول جودة المتجر الإلكتروني الخاص بك.

– ينقسم هدف وجود نقاط تقييم البائع إلى شقين، هما:

  • تمكين العملاء من إختيار البائعين الأكثر مصداقية
  • زيادة حجم تجارتك عن طريق جذب المزيد من العملاء وتكوين صورة جيدة عن متجرك.

2. كيف يمكنك رؤية نقاط تقييم البائع الخاصة بك؟

– يمكنك الرؤية نقاط التقييم الحالية الخاصة بك من الصفحة الرئيسية لمتجرك الإلكتروني على مركز دعم البائعين.

  • يعد هذا التقييم هامًا للغاية للعملاء، فهو أول ما يلاحظونه قبل شراء أي من منتجاتك. اعمل على تحقيق 5 نقاط لتكون ضمن أفضل البائعين على جوميا.
  • مُعدل إلغاء الطلبات هو ما يوضح مصداقية متجرك، ويطلق عليها أيضاً نسبة الطلبات التي قمت بإلغائها خلال 4 أسابيع ماضية.
  • تسليم الطلبات في 48 ساعة يدل على مدى سرعة تفاعلك، وهي النسبة المئوية للطلبات التي قمت بتوصيلها في أقل من 48 ساعة.
  • إن تقييم الجودة هو النسبة المئوية للطلبات التي لم يتم رفضها أو إرجاعها من قبل العملاء لأسباب تتعلق بالجودة.
  • مُعدل الإرجاع هو النسبة المئوية للطلبات التي تم رفضها أو إرجاعها من قبل جوميا لعدم إجتيازها فحص الجودة.

3. ما تأثير ذلك على عملائك؟

– إن نقاط تقييم البائع الخاصة بك موجودة على صفحات كل المنتجات الخاصة بك. تحصل المنتجات الخاصة بأكثر البائعين نجاحًا على معدل “تحويل الزائرين إلى عملاء” يصل إلى 5 أو 10 أضعاف المعدل الخاص بغيرهم من البائعين.

إن نقاط التي تظهر هي نتاج الجمع بين ثلاث معايير أساسية:

  • مُعدل الأداء وهو ما يُعادل نسبة إلغاء الطلبات بمركز دعم البائعين.

    جودة المنتج تُعادل نقاط الجودة على مركز دعم البائعين.

    سرعة الشحن تُعادل نسبة الشحن خلال 48 ساعة على مركز دعم البائعين.

4. كيف يمكنك تحسين نقاط البائع الخاصة بك؟

– قم بتحسين مُعدل إلغاء الطلبات الخاص بك عن طريق تحديث مخزونك كل يوم، حتى لا تضطر إلى إلغاء الطلبات مُجددًا.

– قم بتحسين متجرك من خلال تحويل طلبات الشحن المُعلقة إلى مشحونة في أقل من 48 ساعة من خلال وضع منتجاتك في “جاهز للشحن” بمُجرد تلقيك طلبك

– قم بتحسين تقييم جودة المنتج عن طريق التأكد من تخزين منتجات ذات العلامات التجارية الأصلية والحقيقية وعالية الجودة فقط..

هل لديك أي إستفسارات؟ نحن هنا لمساعدتك.

– قم بتقديم شكوى على الإنترنت: من هنا

– اسأل أحد المندوبين في مركز الإستلام: عناوين مراكز الإستلام