تقييم البائع

اسئلة و اجوبة

مقدمة حول تقييم البائع

تعد تقييم البائع أفضل مؤشر لسمعتك على الانترنت حيث تفيد جميع التقارير بأن العميل يعتبرها المؤشر الأساسي الذي يدفعه للوثوق ببائعويقر 90% من عملائنا أنهم يقومون بالاطلاع على نقاط تقييم البائع قبل شراء أي منتج،

لذلك تعد تقييم البائع الأعلى السبب الرئيسي لزيادة مبيعاتك

ويتم حسابها وفقًا لمعايير: معدل الإلغاء، جودة منتجاتك و متوسط تقييم العملاء لمنتجاتك.

تعرف على المزيد حول تقييم البائع من هنا.

يقر 90% من عملائنا أنهم يقومون بالاطلاع على نقاط تقييم البائع قبل شراء أي منتج، لذلك تؤدي تقييم البائع الأعلى إلى المزيد من المبيعات.

يتم حساب نقاط تقييم البائع حسب أدائه خلال الأربعة أسابيع الماضية ويتم تحديثها أسبوعيًا.

وحسابها وفقًا لمعايير: معدل الإلغاء، جودة المنتجات و متوسط تقييم العملاء لمنتجاتك.

ماذا يحدث في حالة الحصول على نقاط تقييم أقل؟

خطأ واحد = خسارة 10 آلاف عميل

إذا ارتكبت خطأ واحدًا ستخسر أكثر من عميل واحد.

لذلك تعد مسئولًا عن إدارة متجرك الإلكتروني ويجب أن تتأكد من تحديث مخزونك باستمرار لزيادة نقاط التقييم وبالتالي المبيعات.

كيف يمكن ضمان الحصول على أعلى تقييم؟

من خلال التأكد من تحديث المخزون باستمرار.

تحديث حالة الطلبات ككل بحيث يجب تحويل حالة الطلبات من“معلقة” إلى “مشحونة” خلال 48 ساعة، بمعنى انك لديك 48 ساعة من بداية استلام الطلب وحتى توصيله إلى مركز الاستلام لتتمكن من شحن منتجاتك بشكل أسرع.

يجب التأكد من استلام العميل لمنتجات عالية الجودة تتطابق مواصفاتها مع تلك المذكورة بموقع جوميا

فكلما كان المحتوى دقيقًا ومفصلًا (الوصف – المواصفات الرئيسية – الصور)، كلما انخفض معدل المرتجعات.

فوائد تقييم البائع

تمثل نقاط تقييم البائع صورة متجرك فيما يتعلق بالخدمة والعمليات التشغيلية.

حيث يتوقع العميل أفضل خدمة ممكنة لذلك تقوم بدورًا كبيرًا في ضمان تحقيق توقعاته.  كل ما عليك فعله هو تلبية جميع الطلبات التي يتم إنشائها من خلال تسليمها لمراكز الاستلام خلال 48 ساعة وضمان حصول العميل على منتجات بأعلى جودة كما هو مذكور بمتجرك على جوميا.

تعد تقييم البائع أفضل مؤشر لسمعتك على الانترنت حيث يعتبرها العميل المؤشر الأساسي الذي يدفعه للوثوق ببائع.

لذلك تعد تقييم البائع الأعلى السبب الرئيسي لزيادة مبيعاتك!

نعم، تكافئ جوميا أفضل البائعين حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من الفوائد إذا حصلت على الشارة الفضية/الذهبية مثل إمكانية الإشترامك في حملات دعائية وتسويقية ومكافئات أخرى عديدة.

يمكنك زيادة مبيعاتك من خلال الحصول على أعلى تقييم البائع مع عرض المزيد من المنتجات خصوصًا في حالة وجود منافس لك على جوميا يبيع نفس منتجاتك.

العلاقة بين نقاط تقييم البائع والمبيعات

يمكنك زيادة مبيعاتك من خلال الحصول على أعلى تقييم البائع مع عرض المزيد من المنتجات خصوصًا في حالة وجود منافس لك على جوميا يبيع نفس منتجاتك.

 ينبغي الحصول على نقاط تقييم أكثر من 4.6 وبيع 300 منتج على الأقل حتى يمكنك الحصول على شارة ذهبية. هل تريد زيادة مبيعاتك؟

يمكنك معرفة كيفية زيادة مبيعاتك من هنا.

تعد تقييم البائع من إحدى العوامل الأساسية التي تبني سمعة متجرك أمام العملاء المحتملين حيث يمكنك الحصول على عملاء أوفياء من خلال نقاط التقييم.

تلعب تقييم البائع دورًا هامًا في تحسين مبيعاتك

يمكنك تحقيق المزيد من المبيعات من خلال إتباع الثلاث خطوات التالية:

1-زيادة عدد منتجاتك المتوفرة بمتجرك الإلكتروني على جوميا حيث يفضل العميل المزيد من التنوع والاختيارات.

2-الحصول على نقاط تقييم أعلى حتى يضمن العميل سرعة تلبية الطلب وجودة المنتج.

3-الحصول على شارة أفضل بسبب كثرة عدد العملاء الأوفياء الذين يكررون تجربة التسوق مرة بعد مرة.