استرجاع المنتجات

كيف تضمن جوميا الحفاظ على حقوق البائع في حالة المرتجعات

من أهداف جوميا الأساسية هي الوصول لإرضاء كل من شركائها البائعين والعملاء عن طريق تقديم أفضل الخدمات لكل من الطرفين.

ولبناء قاعدة أكبر من العملاء المميزين، تعمل جوميا على بناء موقع آمن موثوق به لجذبهم أكثر لمتجرك وخدماتك. ولضمان عملية بيع ناجحة وتجنب الوقوع في أخطاء التوصيل، سوف تقوم جوميا بتوضيح بعض السياسات الخاصة بالمرتجعات لضمان حق العميل ولتقليل نسبة المرتجعات المتكررة عند بعض البائعين.

يحق للعميل إرجاع المنتج خلال 14 يوم من تاريخ استلامه و حتي 30 يوم للمنتجات التالفة وهذا طبقًا لقانون حماية المستهلك. لذلك قامت جوميا بتخصيص فريق “خدمة ما بعد البيع” لإجراء فحص جودة على جميع المرتجعات بدقة.  يمكنك الاطلاع على عملية الاسترجاع بين جوميا/العميل  من هنا.

نصائح جوميا لتجنب استرجاع المنتجات:

  • تأكد من دقة وصف المنتج على الموقع وتأكد من صحة المنتج 100% حتى يستلم العميل ما يتطابق مع المواصفات المتوفرة على موقع جوميا.
  • تأكد من إرسال المنتج بمواصفاته الصحيحة مثل اللون والشكل.
  • تأكد من أن منتجاتك أصلية (ليست غير مقلدة أو غير أصلية).
  • تأكد من تغليف المنتجات بطريقة صحيحة تطابق إرشادات جوميا للتغليف لضمان استلام العميل للمنتج بحالته الأصلية.
  • تأكد من شحن جميع المنتجات التي طلبها العميل من متجرك.

هل تتسائل عن كيفية ضمان جوميا لحقوقك أثناء عملية الإرجاع؟

  • إذا قام العميل بإرجاع المنتج بدون سبب محدد، ربما غير رأيه فقط، سيتوجب عليه إرجاع المنتج بحالته الأصلية ولن يطبق عليك أي مصاريف إضافية. (على سبيل المثال: في حالة الموبايلات، يجب أن يتم إرجاع بعبوته الأصلية محكمة الغلق حتى يمكنك بيعه مرة أخرى لعميل جديد، وإذا تم إرجاع المنتج بعبوة مفتوحة أو غير محكمة الغلق لن تقبل جوميا استلام المنتج وسيتم إعادته مرة أخرى إلى العميل)
  • يجب على العميل إعلامنا خلال 72 ساعة بحد أقصى من تاريخ استلام المنتج إذا وجده مكسورًا أو بمواصفات غير صحيحة.
  • ولطلب مراجعة فحص الجودة مرة أخرى، يمكنك تقديم شكوى بخصوص نتيجة فحص الجودة خلال 48 ساعة من استلام المنتج من المركز وسنقوم بإعادة المراجعة ورد قيمة المنتج إن تم إثبات صحة الشكوى.

ما هي شروط وخطوات التعويض الخاصة بالمرتجعات التالفة؟

    سيتطلب منك القيام بما يلي لتكون مؤهلاً لاسترداد القيمة المالية للمنتجات التالفة:
  • لن تحتاج لإرسال فواتير بشأن المنتجات التالفة بواسطة جوميا!
  • عليك فقط استلام جميع المنتجات “التالفة او التي بها اي عيوب” من المخزن او مركز الاستلام
  • قدم شكوى علي المتجر الإلكتروني واختر الخانات التالية من النموذج: “منتجاتي المُرتجعة > مرتجعات تالفة” وسبب مناسب.
  • سيتم مراجعة جميع الشكاوي الخاصة "بمنتجاتك التالفة او التي بها اي عيوب" من خلال فريق دعم البائعين و سنقوم باتخاذ قرار في خلال 48 ساعة من تقديم الشكوى بشأن تعويضك (ان وُجد) و ارسال القرارلك في ايميل وستظهر القيمة في حسابك قبل عملية الدفع التالية.

سيتم فرض رسوم إضافية في الحالات التالية:

  • 60 جنيه في حالة ارتجاع منتج.
  • 4000 جنيه في حالة إرسال منتج غير أصلي أو مُقلد.