استرجاع المنتجات

كيف تضمن جوميا الحفاظ على حقوق البائع في حالة المرتجعات

من أهداف جوميا الأساسية هي الوصول لإرضاء كل من شركائها البائعين والعملاء عن طريق تقديم أفضل الخدمات لكل من الطرفين.

ولبناء قاعدة أكبر من العملاء المميزين، تعمل جوميا على بناء موقع آمن موثوق به لجذبهم أكثر لمتجرك وخدماتك. ولضمان عملية بيع ناجحة وتجنب الوقوع في أخطاء التوصيل، سوف تقوم جوميا بتوضيح بعض السياسات الخاصة بالمرتجعات لضمان حق العميل ولتقليل نسبة المرتجعات المتكررة عند بعض البائعين.

يحق للعميل إرجاع المنتج خلال 14 يوم من تاريخ استلامه وهذا طبقًا لقانون حماية المستهلك. لذلك قامت جوميا بتخصيص فريق “خدمة ما بعد البيع” لإجراء فحص جودة على جميع المرتجعات بدقة.  يمكنك الاطلاع على عملية الاسترجاع بين جوميا/العميل  من هنا.

نصائح جوميا لتجنب استرجاع المنتجات:

  • تأكد من دقة وصف المنتج على الموقع وتأكد من صحة المنتج 100% حتى يستلم العميل ما يتطابق مع المواصفات المتوفرة على موقع جوميا.
  • تأكد من إرسال المنتج بمواصفاته الصحيحة مثل اللون والشكل.
  • تأكد من أن منتجاتك أصلية (ليست غير مقلدة أو غير أصلية).
  • تأكد من تغليف المنتجات بطريقة صحيحة تطابق إرشادات جوميا للتغليف لضمان استلام العميل للمنتج بحالته الأصلية.
  • تأكد من شحن جميع المنتجات التي طلبها العميل من متجرك.

هل تتسائل عن كيفية ضمان جوميا لحقوقك أثناء عملية الإرجاع؟

  • إذا قام العميل بإرجاع المنتج بدون سبب محدد، ربما غير رأيه فقط، سيتوجب عليه إرجاع المنتج بحالته الأصلية ولن يطبق عليك أي مصاريف إضافية. (على سبيل المثال: في حالة الموبايلات، يجب أن يتم إرجاع بعبوته الأصلية محكمة الغلق حتى يمكنك بيعه مرة أخرى لعميل جديد، وإذا تم إرجاع المنتج بعبوة مفتوحة أو غير محكمة الغلق لن تقبل جوميا استلام المنتج وسيتم إعادته مرة أخرى إلى العميل)
  • يجب على العميل إعلامنا خلال 72 ساعة بحد أقصى من تاريخ استلام المنتج إذا وجده مكسورًا أو بمواصفات غير صحيحة.
  • ولطلب مراجعة فحص الجودة مرة أخرى، يمكنك تقديم شكوى بخصوص نتيجة فحص الجودة خلال 48 ساعة عند استلام المنتج من المركز وسنقوم بإعادة المراجعة ورد قيمة المنتج إن تم إثبات صحة الشكوى.
  • يعد الحد الأقصى لاتفاقية مستوى الخدمة لاسترجاع واسترداد قيمة المنتج هي 30 يوم بدءًا من يوم الاستلام.

سيتم فرض رسوم إضافية في الحالات التالية:

  • 60 جنيه في حالة اكتشاف منتج مختلف أو خطأ في المقاس.
  • 500 جنيه في حالة اكتشاف أنك أرسلت منتج تالف، إلا في حالة أنك ارسلت المنتج بحالته الأصلية (sealed) وكان سبب الاسترجاع عيب في التصنيع، لن يتم فرض الرسوم الإضافية عليك وسيتم إرجاعه بالإجراءات المعتادة.
  • 2500 جنيه في حالة إرسال منتج مستخدم من قبل.
  • 4000 جنيه في حالة إرسال منتج غير أصلي أو مُقلد.