1. ما هو فحص الجودة (QC)؟

– يتم فحص الجودة عند شحن طلبك إلى مركز استلام البضائع من البائع. سيقوم أحد مندوبي جوميا بفحص المنتجات للتأكد من التالي:

أ. تعبئة منتجك.

ب. تطابق منتجك مع التفاصيل الموجودة على صفحة المنتج على موقع جوميا.

– ينقسم هدف فحص الجودة إلى جزئين، هما:

حماية العملاء من الحصول على منتجات خاطئة/تالفة/مُستخدمة، وتجنب عدم رضاهم.

حمايتك من إرجاع الطلبات من قبل العملاء أو إنخفاض تقييم البائع الخاصة بك أو فقدان العملاء.

أ. تعبئة منتجك

ب. سيقوم أحد مندوبي جوميا في مركز البائعين بالتأكد من مُطابقة بيانات المنتج الموجودة في صفحة المنتج على موقع جوميا.

  • العلامة التجارية
  • اللون
  • الحجم
  • مواصفات أخرى (الوزن / الطول / إلخ.)

2. ما هي تبعات عدم إجتياز فحص الجودة؟

قد لا يجتاز منتجك فحص الجودة في الحالات التالية:

– يوجد عيب في المنتج و/أو التعبئة.

– المنتج مختلف عن المنتج الموجود على مركز دعم البائعين.

– المنتج غير أصلي.

– المنتج مستعمل.

– لا يحتوي منتجك على مرجع مقروء

قد تحسب عليك غرامة في حال عدم إجتياز أحد منتجاتك فحص الجودة (قائمة الغرامات).

4. هل لديك أي إعتراض على عدم إجتياز فحص الجودة؟ لا تقلق، نحن هنا لمساعدتك.

– قم بتقديم شكوى على الإنترنت: من هنا

– اسأل أحد المندوبين في مركز الإستلام: عناوين مراكز الإستلام