1. كيف تكون بـائع جيد؟

النجاح فى جوميا يعتمد بشكل كبير على إدارة مخزون منتجاتك، فلا يريد عملائك إجراء طلب شراء لمنتجات لا يوجد لها مخزون فى متجرك.

– قم بتحديث مخزونك مرة واحدة على الأقل في اليوم للتأكد من مُطابقة مخزون منتجاتك الموجود على مركز دعم البائعين مع مخزونك الفعلي.

– يشعر العميل بالرضى عند توافر المنتجات التي يطلبها.

– سيؤدي رضى العميل إلى شراءه لمنتجاتك مُجددًا، حيث يشعر بأمان للشراء منك.

2. كيفية تحديث المخزون الخاص بك واحدًا تلو الآخر

سوف تجد بعض الإرشادات أدناه عن كيفية تحديث مخزونك على مركز دعم البائعين:

أ/ بحسابك على المتجر الإلكتروني، اضغط على: منتجات → التحكم في المنتجات

ب/ اضغط على علامة القلم الموجودة في عمود “المتاح”، ثم اكتب كمية المخزون المتوفر لديك حاليًا في “المخزون المُخصص”.

3. كيفية تحديث المخزون الخاص بك بشكل شامل

في حال توّد إجراء تحديثات متعددة لمخزونك، يمكنك استخدام نموذج التحديث لتوفير الوقت.

أ/ بحسابك على المتجر الألكتروني، اضغط على: المنتجات → إدخال منتجات

ب/ ثم اختر “Stock update (All SKUs)” لتنزيل ملف Excel.

ج/ في ملف Excel، اختر عمود A، ثم اضغط على “Data” و على “Text to columns”.

د/ ثم في صفحة جديدة، اختر “Delimited” واضغط على “Next”.

ه/ اضغط “Other” في خانة “Delimiters” واضغط على “;”.

و/ اضغط على “Next” ثم “Finish”. يحتوي ملف Excel الخاص بك الآن على 4 أعمدة مختلفة، ويمكنك تحديث عمود C تحت اسم “Quantity” بمخزون جميع منتجاتك.

ز/ وأخيرًا، عد إلى حسابك على المتجر الألكتروني. في قسم “إدخال المنتجات”، اضغط على “Upload your file” واختر الملف الذي يحتوي على كل المخزون الذي تم تحديثه. اضغط على “تحميل الملف” (يحتاج الملف أن يكون .csv أو .xlsx).

ح/ في حال نجاح عملية التحميل، سيتم ظهور رسالة تأكيد باللون الأخضر.

– في حال فشل عملية التحميل، ستظهر رسالة باللون الأزرق بالأعلى: لمعرفة الأخطاء، يمكنك إما انتظار التقرير الكامل أو الضغط على “Show Preview”.

هل لديك أي إستفسارات؟ نحن هنا لمساعدتك.

– قم بتقديم شكوى على الإنترنت: من هنا

– اسأل أحد المندوبين في مركز الإستلام: عناوين مراكز الإستلام