نظام التصنيفات المفصّل

نظام التصنيفات والفئات الجديدة

لأن جوميا دائما بتعمل على تطوير خدماتها وطرق عرض منتجاتك، بنقوم حاليًا بتطوير جميع الفئات على المتجر الإلكتروني وعلى موقع جوميا.

وبداية من يوم 28 سبتمبر هيكون في شكل جديد أفضل لتصنيف منتجاتك ولتحسين طريقة بحث العملاء بهدف الوصول لأدق التفاصيل الخاصة بكل منتج.

بناء على ده هيكون في فئات أكتر بحيث تسوعب كل المنتجات لضمان وصول العملاء ليها بسهولة غير ظهورها بشكل أحسن ومنظم أكتر على الموقع وده بالتأكيد هيأثر على المبيعات بشكل إيجابي.

بالإضافة إلى أننا هنعرض لك أمثلة لتوضيح التغيرات الموجودة في فئات رئيسية مثل فئة التلفزيونات والمنزل ومستلزماته كما هو موضح بالأسفل.

UCR new cat example

ما الهدف من تغيير نظام التصنيفات الحالي؟

تم اختيار نظام التصنيفات الجديد بحسب انتماء كل فئة لمجموعات متشابهة من المنتجات.

وقمنا بترتيب الفئات وفقًا لأسس وقواعد تصنيف دقيقة سواء عن طريق إعادة ترتيب المنتجات الحالية في فئات مختلفة موجودة بالفعل، أو إنشاء فئات فرعية جديدة داخل التصنيفات تماشيا مع القواعد والنظم المتبعة في أكبر منصات أو مواقع البيع الإلكتروني على الانترنت عالميًا.

نظام التصنيفات الجديد هيشمل فئات أكتر حتى يتمكن العميل من الوصول لكل المنتجات بسهولة.

ما الفائدة من قيام جوميا بتعديل نظام التصنيفات؟

أغلب التجارب المطبقة في أشهر مواقع التجارة الإلكترونية أثبتت إن كلما زادت دقة وتفاصيل تصنيف المنتج للعملاء، كلما زادت سهولة وصول العميل للمنتج الذي يبحث عنه وبالتالي سهولة عملية الشراء وزيادة نسب المبيعات.

كيف ستقوم جوميا بترتيب منتجاتك الحالية و الجديدة و تغيير نظام التصنيفات الحالي؟

  • المنتجات الحالة: بالنسبة للمنتجات الموجودة حاليًا على موقع جوميا، ستقوم جوميا بإعادة ترتيب وتصنيف المنتجات الموجودة بالفعل لتتوافق مع التصنيفات والفئات في النظام الجديد بالنيابة عنك توفيرًا لوقتك ومجهودك.
  • المنتجات الجديدة : ستصنف المنتجات الجديدة وفقًا للنظام الجديد.

متى سيبدأ تطبيق نظام التصنيفات الجديد؟

سيتم تطبيق نظام التصنيفات الجديد على موقع جوميا بداية من شهر أكتوبر 2018.

هل في تغير ملحوظ في ترتيب بعض التصنيفات والفئات؟

  • هنعرض لك أمثلة متعدد لتوضيح كيفية تصنيف الفئات الجديدة لاستيعاب منتجات أكتر بالإضافة إلى إن النظام الجديد بيشمل فئات رئيسية جديدة مثل فئة الآلات الموسيقية، وفئة الكتب، وفئات جديد تانية.
  • تم إعادة ترتيب فئات جديدة تحت فئة واحدة شاملة وهي فئة "إلكترونيات" واللي هتشمل جواها كل المنتجات اللي بتحتاج كهرباء “لمبة, مصفف شعر, تليفزيون, لابتوب, ثلاجة”