هل انت عميل جديد على جوميا اكسبريس؟

سيساعدك هذا التدريب علي إرسال منتجاتك الأولي وبيعها علي جوميا إكسبريس

:للإنضمام لجوميا إكسبريس ستحتاج لـ

  1. إنشاء طلب لإرسال منتجاتك لمخزن جوميا

  2. ترتيب موعد لتسليم المنتجات لمخزن جوميا

  3. تجهيز منتجاتك لعملية التوريد باتباع قواعد جوميا للتسليم

الخطوة الأولى: أنشأ طلب لإرسال منتجاتك إلي جوميا إكسبريس

أنت الآن مشترك علي جوميا إكسبريس، عليك إنشاء أول طلب شحن لبدء بيع منتجاتك – نوفر لك شرح كامل للعملية.

إنشاء طلب جديد لجوميا إكسبريس 

متابعة طلبك علي جوميا إكسبريس

بمجرد تقديم الطلب، سيقوم الفريق بمراجعته والموافقة عليه

في هذه الأثناء، إذا اخترت “الإرسال إلي المخزن” في قسم جوميا إكسبريس، ستجد حالة طلبك ” تم الإرسال

-في خلال 48 ساعة هيتم الرد عليك من خلال الSeller center بالموافقة او رفض او التعديل على عدد ال SKU (سواء بزيادة او تخفيض العدد)، و انت هتقوم بموافقة او رفض ذلك التعديل

الرجاء ملاحظة: الحقوق محفوظة لرفض طلبك إذا لم تتوافق مع قواعد إدخال المنتجات بالمخزن

 

في خانة “ارسل إلي المخزن” يمكنك التنقل بين حالات مُختلفة لطلبك

  • Draft: تم إنشاء الطلب بجوميا إكسبريس، ولكن لم يتم الإرسال إلي فريق جوميا يجب إرساله وإلا لن يتم مُعالجته

  • تم الطلب: يتم مُعالجة الطلب وفي انتظار موافقة من الفريق

  • Approval needed:يتم تغيير حالة الطلب وقت فحص الجودة بفريق المخزن

  • مقبولة: يمكنك الذهاب إلي المخزن علي التاريخ المتفق عليه مع الفريق وتسليم منتجاتك

  • مستلم:بعد عملية إدخال المنتجات إلي المخزن وفحص الجودة، سيتم تغيير حالة الطلب إلي “تم الاستلام”

  • الملغاه: تم إلغاء الطلب

  • المرفوضة:تم رفض طلبك بواسطة الفريق – لتجنب رفض الطلب اقرأ التوصيات الموضحة

تم قبول طلبك بواسطة فريق جوميا؟

الرجاء التأكد من أن طلبك متوافق مع الإرشادات قبل الإرسال إلي جوميا:

  أقل كمية للمنتجات بعد الجرد هي 5 منتجات لكل منتج، وذلك للحد من مسألة نفاذ المخزون

   غير مسموح بإرسال طعام طازج (قابل للتعفن) أو نباتي

لن يتم استلام المنتجات القابلة للكسر

منتجات البقالة يجب أن تكون على الأقل 6 أشهر من تاريخ انتهاء الصلاحية

برجاء التأكد من عرض المنتجات الأكثر مبيعًا علي جوميا إكسبريس، تحتفظ جوميا بحق رفض المنتج الذي ليس لديه تاريخ بيع إيجابي

عزز من معدل قبول منتجاتك واختر أفضل منتجاتك

:إذا كنت تبيع منتجاتك بالفعل علي جوميا

يمكنك التحقق من أفضل المنتجات مبيعًا

إذا كنت بائع جديد ترغب في الانضمام إلي جوميا إكسبريس، وليس لديك أي منتج علي المتجر الإلكترونى

اختيار المنتج الأكثر مبيعًا الخاص بك، اختر وفقًا لمعايير:

تاريخ المبيعات غير الإلكترونية الجيد

منافسة محدودة


هامش ربحي متغير

عند اختيار هذا القسم من المنتجات، ستضمن معدل قبول طلب عالي عبر الفريق، وأداء فائق علي جوميا

الخطوة الثانية: حدد موعد التسليم في المخزن


بمجرد موافقة فريق جوميا على طلب إرسال منتجاتك، يكون بإستطاعتك إرسال المنتجات إلي المخزن

عملية سهلة

  1. تصفح المتجر الإلكترونى لمعرفة رقم طلب التوريد الخاص بك. إذا كنت لا تعرف كيفية معرفة رقم طلب التوريد, سنقوم بشرح ذلك بالتفصيل
  2. احجز موعد إدخال المنتجات عبر أداة تحديد مواعيد إدخال المنتجات (انظر إلي طريقة الاستخدام بالأسفل)
  3. الرجاء التأكد من تجهيز المنتجات وفقًا لإرشادات إدخال الطلب ، ثم اشحن المنتجات إلي مخزن جوميا في الوقت المُحدد من قبل.
  4. سيقوم قريق مخزن جوميا بعمل فحص جودة سريع علي المنتجات ثم إدخالها.
    لمزيد من المعلومات حول عملية إدخال المنتجات بالمخزن إقرأ التفاصيل بالأسفل.


الرجاء ملاحظة أنه في حالة عدم شحن منتجاتك في التاريخ والوقت المُتفق عليهما، فمن المحتمل رفض منتجاتك

كيفية حجز موعد لإدخال المنتجات

أنت بحاجة إلى

  •  رقم طلب الشراء (رقم طلب شراء تمت الموافقة عليه

  • البريد الإلكترونى للتسجيل الدخول بجوميا

  1. انتقل إلي الجدول الوارد الرابط
  2. ادخل رقم طلب الشراء والبريد الإلكتروني وقم بالبحث

كيفية حجز موعد لإدخال المنتجات أنت بحاجة إلى – رقم طلب الشراء (رقم طلب شراء تمت الموافقة عليه) – البريد الإلكترونى للتسجيل الدخول بجوميا انتقل إلي الجدول الوارد الرابط ادخل رقم طلب الشراء والبريد الإلكتروني وقم بالبحث ستقوم الأداه بتزويدك بالبيانات المطلوبة تلقائيًا والموعد التالي المتاح، وفقًا للكمية التي ترغب إدخالها المخزن

يمكنك اختيار ما يناسبك لمنتجاتك

الموقع: التجمع الخامس

العنوان: 85 المنطقة الصناعية، بجوار مصنع عجيبة ، القاهرة الجديدة

الأحد-الخميس 8:00 صباحًا – 5.00 مساءًا

الخطوة الثالثة: جهز منتجاتك للتسليم وفقًا لإرشاداتنا

الآن وقد قمت بالانضمام إلي جوميا إكسبريس، وانشأت طلب إدخال المنتجات إلي المخزن وتحديد موعد التسليم

حان الوقت لتجهيز مخزونك للتسليم بمخزن جوميا

فحص الجودة للمنتجات المُدخلة

سيتم إجراء فحص الجودة علي كل مجموعة من منتجاتك عقب الاستلام بالمخزن

سيتم إدخال المنتجات التي اجتازت فحص الجودة فقط

 

فهذه خطوة مُهمة للتقليل من معدل الإرجاع، والتحسين من إرضاء العملاء ومستوي تقييم البائع

 

 

انظر إلي إرشادات “فحص الجودة لإدخال المنتجات” لمعرفة إذا كان ستم قبول دخول منتجاتك المخزن الرجاء ملاحظة قائمة الفحص، مما يوفر إليك الوقت عند الشحن.

إذا لم يجتاز 30% من كل SKU فحص الجودة، سيتم رفض إدخال الشحنة بأكملها.

تعرف علي الإرشادات العامة التي يجب الالتزام بها

  • يجب توافق الشحنة مع البيانات الموضحة بالطلب علي جوميا إكسبريس

سيتم رفض أي تغيير في الطلب مثل منتج إضافي أو مقاس أو لون غير موضحين بالطلب الأساسي ولن يتم الاستلام

  • يجب فرز جميع العناصر وترتيبها وفقًا لنوع المنتج، لتسريع من عملية الفحص للمنتجات

  • يجب أن يكون المنتج مُعبأ بشكل مناسب للتخزين والشحن. يجب أن تكون حالة التعبأة في حالتها الأصلية

 

إذا لم يجتاز 30% من كل منتج فحص الجودة، سيتم رفض إدخال الشحنة بأكملها.

 

يجب أن يكون غلاف التعبئة بحالته الأصلية – غير ممزق / غير مخدوش

 

يجب أن تكون العبوة بأكملها سليمة

 

يجب استخدام شريط الفقاعات الهوائية لحماية المنتج داخل العبوة

 

يجب وضع المنتج داخل العبوة أو كيس تغليف جوميا وذلك بعد لف المنتج بشريط الفقاعات

 

يجب أن يتم تغليف المنتج بالشريط جيدًا ووضع المنتجات في مكانها المناسب لتجنب الرج داخل العبوة

 

يجب ألا يزيد حجم المنتج عن العبوة

 

يجب استخدام شريط لاصق سواء كان عادي أو شريط جوميا

لا يوجد أي تسامح في سياسات جوميا بشأن المنتجات غير أصلية يوضح الرسم البياني التالي النتيجة المتوقعة للمنتجات ذات العلامة التجارية فيما حول اختلاف المنتج عن المعروض علي الإنترنت

هذه بعض الأشياء التي سيتم فحصها في كل قسم

لمعايير محددة أكثر علي المنتجات (لبعلامة التجارية للمنتج، الملابس، الموبيلات، الأجهزة الإلكترونية وغيرهم من الأقسام إرشادات فحص الجودة