جوميا اكسبريس

خدمة جوميا المميزة

لدليل شامل و مختصر عن جوميا إكسبريس إتفرج على الفيديو من هنا

إيه هي خدمة جوميا إكسبريس؟

إيه هي خطوات الإنضمام للخدمة؟

إيه اللي محتاج أعملة كشريك جوميا بالبيع للإستفادة من مميزات الخدمة؟

و لتفاصيل أكثر تقدر تتصفح المعلومات التالية

.تعمل خدمه جوميا اكسبريس علي زيادة مبيعاتك و مساعدتك علي تجهيز طلباتك بكل سهولة حيث تقوم بتخزين منتجاتك وتعبئتها بالإضافة الي شحنها مباشرة إلي العملاء

  • تأكد من معرفتك لكيفية إنشاء المحتوى للمنتجات على المتجر الإلكتروني, ومعرفة معنى SKU قبل البدء، أو ممكن تحجز التدريب الأساسي من هنا.   
  • يجب أولًا رفع طلب التوريد على المتجر الإلكتروني ويمكنك مشاهدة الفيديو من هنا لمعرفة القيام بذلك بشكل صحيح. إذا لم تتمكن من إجراء ذلك بشكل صحيح، سيتوجب عليك حضور تدريب مباشر عبر الانترنت. يمكنك حجز التدريب من هنا.   
  • يجب تحديد موعد طلب الاستلام خلال 3 أيام عمل على الأقل قبل توصيل الشحنة إلى المخزن. (يمكنك إدخال التاريخ في عمود الاختيار كما هو موضح بالصورة/الفيديو)
  • ستتم مراجعة طلب التوريد ويتم تعديل الكميات لضمان توفر أماكن التخزين للمبيعات الأكثر مبيعًا.
  • بعد الموافقة على طلب التوريد يجب حجز موعد لادخال المنتجات الى مخازن جوميا يمكنك مشاهدة الفيديو ده
  • ستستلم رسالة إلكترونية للتأكيد بتاريخ ووقت توصيل شحنتك إلى المخزن.
  • إذا لم تقم باستلام أية رسالة إلكترونية للتأكيد مع آخر طلب توريد، يمكنك التواصل معنا من خلال Raise A Claim
  • يتم توصيل جميع الشحنات إلى مخزن جوميا في التجمع الخامس في التجمع الخامس ماعادا كبيرة الحجم . "85 المنطقة الصناعية، بجوار مصنع عجيبه، القاهرة الجديدة". اضغط هنا لمعرفة الموقع.
  • يتم توصيل الشحنات كبيرة الحجم الى مركز تسليم المنتجات كبيرة الحجم(PIL) المنطقة الصناعية الثالثة، بجوار هايبر ون – أمام مصنع إل جي، العاشر من رمضان، قرية النرجس. اضغط هنا لمعرفة العنوان.
  • تأكد من حضورك بالموعد المحدد برسالة التأكيد.
  • يجب استلام الشحنات بعد فرزها وتعبئتها بشكل مناسب لتوفير الوقت بالمخزن.
  • يرجى التأكد من جودة منتجاتك قبل شحنها إلى مخزن جوميا حتى تضمن سرعة عملية فحص الجودة. لذلك يرجى العلم أنه في حالة عدم مطابقة 30% من منتجاتك مع إرشادات الجودة، سيتم رفض الشحنة بالكامل حتى تقوم بمراجعتها.
  • يجب تعبئة كل SKU بشكل منفصل في كيس شفاف مع وضع ملصق SKU على كل كيس.
  • إذا كان SKU يتضمن مجموعة، يجب تعبئة كل مجموعة بشكل منفصل في كيس شفاف.
  • لن يقبل فريق استلام المنتجات أية منتجات من الموردين إلا إذا كان بلد المنشأ مكتوب على الصندوق أو المنتج نفسه، وفى منتجات الازياء يجب على الاقل ختم "صنع في" على المنتج نفسه. (في حالة اكسسوارات الموضة وملحقاتها، يمكن وضع علامة "صنع في" على الكيس الشفاف)
  •  يجب مطابقة الشحنات بالمخزن مع طلب التوريد الذي تم إنشاؤه حيث يتم إرجاع أية منتجات إضافية (كميات إضافية أو مقاسات أو ألوان غير متوفرة بطلب التوريد) مع مندوب التوصيل.
  •  سيتم إدخال جميع المنتجات بالمخزن في نفس يوم الاستلام طالما طلب التوريد دقيقًا.  
  • بعد أن يتم دخول جميع المنتجات وتقوم جوميا بتحديث المخزون وفور إنشاء العميل للطلب، ستقوم جوميا بتعبئة الطلبات وشحنها إلى العميل.
  • عندما يتم توصيل الطلب سيظهر ذلك على بيان حسابك كعملية بيع ناجحة.
  • سيتم فرض رسوم معالجة على كل طلب تم توصيله بنجاح، ويمكنك معرفتها من هنا.
  • إذا لم يتم بيع منتج بمخزن جوميا خلال 60 يوم، ستقوم جوميا بالتواصل معك لاستلام هذه المنتجات من المخزن حيث من الواضح أنها أقل مبيعًا وطلبًا بالسوق. كل ما عليك فعله هو إنشاء طلب توريد بمرتجع بهذه المنتجات لاستلامها.
  • يتم تطبيق رسوم تجهيز الطلبات علي التوصيل النهائي لطلباتك.
  • هذه الرسوم ستطبق على مستوى المنتجات.
  • لمعرفة حجم الطلب و تكلفة مصاريف التجهيز الخاصه به إضغط هنا.
  • لمعرفة معلومات أكثر عن مصاريف التجهيز إضغط هنا.
  • لدينا نوعين من المخزون لبائعي جوميا إكسبريس.
  • مخزون جوميا لجوميا أكسبريس: هو المخزون الذي تم إدخاله إلى مخزن جوميا (يرجى العلم أن جوميا تقوم بتحديث المخزون تلقائيًا بعد عد المنتجات).
  • المخزون المخصص: ينطبق ذلك على بائعين بنظامي جوميا إكسبريس والماركت بليس (بضاعتك في مخزنك) في نفس الوقت. يجب التأكد أن المخزون متوفر بمتجرك وتوفر خامات التعبئة اللازمة لتعبئة المنتجات إذا تم إنشاء طلب بها.
  • إذا كان لديك مخزون لنفس المنتج بحساب جوميا إكسبريس أو المخزون المخصص، سنقوم تلقائيًا باستخدام المخزون من جوميا إكسبريس أولًا. 
  • إذا كان حسابك 100% جوميا إكسبريس فقط، لن يتوجب عليك تحديث المخزون على الإطلاق!
  • تضمن جوميا المنتج لمدة 14 يوم.
  • إذا قام العميل بإرجاع المنتج في حالته الأصلية، سيتم إضافته إلى المخزون تلقائيًا ليتم بيعه مرة أخرى.
  • إذا أساء العميل استخدام المنتج وقام بإرجاعه، سيتم إجراء فحص الجودة ثم يتم إرجاعه مرة أخرى إلى العميل.
  • إذا قام العميل بإرجاع المنتج وتم اكتشاف عيب بعد إجراء فحص الجودة، سيتم التواصل مع البائع لترتيب موعد لاستلام المنتج المرتجع.

عشان تقدر تفعّل خدمة جوميا اكسبريس على حسابك هتحتاج تحضر التدريب الأساسي الخاص بجوميا اكسبريس وفيه هنتعلم كيفية عمل طلب التوريد وكيفية معرفة الكمية المطلوب توريدها و مكان التسليم وغيرها.
تقدر تحضر تدريب جوميا اكسبريس أزنلاين، للحجز، اضغط هنا